أهم 10 نصائح لزيادة عمر بطارية الايفون

نصائح لزيادة عمر بطارية الايفون، نقدم لكم مجموعة من النصائح لزيادة عمر بطارية الايفون خاصة بعد التحديثات الأخيرة لنظام IOS 13 التي تسببت في تقليص عمر بطاريات هواتف الأيفون.

وقد اعترفت شركة آبل بأن سبب قصر عمر البطاريات في هواتف الأيفون هو التحديث الأخير لنظام وقدمت عدد من النصائح التي تساعد على الحفاظ على عمر البطارية وتحسين مستوى عملها.

نصائح لزيادة عمر بطارية الايفون لفترة طويلة 

تعطيل ميزة SIRI

لتنعم بالمزيد من الخصوصية وتقلل استهلاك البطارية المستخدم لاستمرار وضع الاستماع.

تقييد الإشعارات

إرسال الإشعارات للمستخدمين بصورة مستمرة تستهلك من البطارية إثر إضاءة الهاتف وعودته لوضع السكون، وبالتالي تقييد الإشعارات والاقتصار على إشعارات معينة يساعد على توفير البطارية، وبإمكانك اختيار الإشعارات التي تريد الحصول عليها من الإعدادات.

تقليل سطوع الشاشة

سطوع الشاشة من الأمور التي تستهلك البطارية بصورة كبيرة لذلك يعد تخفيف سطوع الشاشة من أهم العوامل التي سوف تساعدك على تقليل استخدام البطارية والحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة، ويمكنك تقليل سطوع الشاشة من الإعدادات للتحكم بها بشكل يدوي وليس تلقائي.

تقليل استخدام ضوء الفلاش

يعمل الفلاش في هواتف الأيفون على استنزاف البطارية بشكل سريع لذلك عليك تخفيف مستوي الفلاش لأدنى مستوى لتخفيف استهلاك البطارية، حيث يمتلك نظام ضوء الفلاش 4 مستويات ويمكنك ضبطه علي ادني مستوي بسهولة.

تفعيل وضع الطاقة المنخفضة

يساعد تفعيل وضع الطاقة المنخفضة على حفظ البطارية ولكنه يعطل بعض المزايا الهامة للمستخدم كعمل التطبيقات بالخلفية والمؤثرات البصرية والتنزيل التلقائي.

تعطيل المؤثرات البصرية

تستنزف المؤثرات البصرية عمر البطارية بصورة كبيرة ويمكنك تعطيلها للحفاظ على البطارية من الإعدادات، حيث يمكنك اختيار عام ومنها إمكانية الوصول لتفعيل تقليل الحركة، ومن ثم الرجوع لإمكانية الوصول لتقليل الشفافية.

نصائح لزيادة عمر بطارية الايفون
نصائح لزيادة عمر بطارية الايفون

أهم النصائح الحفاظ على بطارية الايفون iOS 13

تخفيض وقت إضاءة الشاشة

إضاءة الشاشة تسحب من البطارية أيضاً لذلك على المستخدم تعيين وقت قفل الشاشة على أقل مدة زمنية لتقليل استهلاك البطارية إثر إضاءة الهاتف، ويمكنك الدخول على الإعدادات ومنها عرض ثم سطوع ثم القفل الآلي التلقائي لتحديد موعد القفل على أقل مدة وهي 30 ثانية.

إيقاف ميزة الموقع الجغرافي

تستهلك خاصية تحديد الموقع الجغرافي البطارية بصورة كبيرة، لذلك عليك الاستفادة من خاصية تخصيص التطبيقات التي تحدد الموقع عند استخدامها فقط بنظام IOS 11 لتقليل استخدام البطارية، كما يمكنك إلغاء خاصية تحديد الموقع الجغرافي لبعض التطبيقات، ولتخصيص موقعك الجغرافي عليك التوجه للإعدادات ومنها الخصوصية ثم خدمات الموقع لتتمكن من تحديد موقعك أو إيقافه للتطبيقات.

تفقد رسائل البريد الإلكتروني باستمرار

دفع الرسائل بشكل إلكتروني يسحب من عمر البطارية لذلك عليك تفقد الرسائل بشكل يدوي لتقليل استخدام البطارية، وذلك من خلال التوجه للإعدادات ومنها البريد الإلكتروني والحسابات لاختيار كلمة السر والضغط على خاصية الاطلاع على البيانات الجديدة يدوياً لمنع أي إشعارات الرسائل تستهلك من عمر البطارية.

إيقاف خدمة تنزيل وتحديث التطبيقات بالخلفية

تقوم التطبيقات بتحديث مضمونها بصورة مستمرة حتى ولو لم يتم استخدامها مما يعمل على استنزاف البطارية، ولتفادي ذلك عليك إيقاف ميزة تحديث التطبيقات بصورة تلقائية بالخلفية، وذلك عبر الدخول للإعدادات ومنها للعام لتعطيل ميزة تحديث التطبيقات بالخلفية، فضلاً عن تعطيل خاصية تحديث التطبيقات بشكل تلقائي في أب ستور.

التحقق من التطبيقات التي تستهلك البطارية

يمكنك التعرف على التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل كبير ومتواصل على مدار 24 ساعة ماضية وخلال أسبوع سابق من خلال الإعدادات ومن ثم البطارية، ويمكنك الضغط على أيقونة الساعة بقائمة التطبيقات لتشغيل وضع الطاقة المنخفضة للحفاظ على عمر البطارية خلال استخدام الهاتف والتطبيقات.

 انظر أيضاًأفضل طريقة لتحسين بطارية الهاتف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.