أسعار البروسيسور في مصر

يُعدّ البروسيسور من القطع المهمة داخل الكمبيوتر أو اللاب توب، لأنّه القطعة المسؤولة عن نقل الأوامر من المستخدم إلى الشاشة، لذلك عندما يحتاج الفرد شراء بروسيسور، لا بدّ أن يعرف أسعار تلك القطعة، وأقوى بروسيسور قادرٍ على نقل المعلومات والبيانات بسرعة.

قبل شراء البروسيسور عليك تحديد الاستخدامات التي تريدها، فلا تشترِ معالجاً أقلّ ممّا تحتاجه من استخدامات، أو أعلى منها بكثير.

تعدّ شركتا (انتل) و(أيه ام دي) من أفضل الشركات التي تصنِّع البروسيسور في العالم أجمع، لذلك فإن أسعار البروسيسور الخاصّ منهما تكون الأغلى، ولكلّ من النوعين خصائص ومميّزات خاصّة به، حيث:

  • يمتاز المعالج أنتل بالقوّة والقدرة على القيام بالأعمال التي يحتاج فيها المستخدم إلى الجرافيك والتصميم والرسم، فهو معالج العمل الشاق.
  • أمّا المعالج ايه أم دي، فلا يحتاج إلى كارت شاشة  لأنّه يحتوي على كارت شاشة بالفعل، ولذلك فما تقوم به من تصاميم وأعمال خاصّة بالجرافيك، لا بُدّ أن تخرج بصورة أفضل.

عوامل تساعد في اختيار البروسيسور:

هناك عدّة عوامل تتحكّم في اختيارك للمعالج، ومنها:

  1. امتلاكه التقنيّة التي تريدها، مثل التشغيل الكبير، وتوفير الوقت اللازم للمعالج والعمل.
  2. تقنية التربو بوست، وهي إمكانية توفير الطاقة اللازمة للتشغيل، فالمعالج يعمل بأقلّ الترددات، ويزيد من سرعة العمل بالجهاز.
  3. عدد أنوية المعالج، فكلّما زاد عدد الأنوية زادت سرعة المعالج، وأصبح أكثر قوّة.
  4. الكاش ميموري، وهى الخاصية المسؤولة عن تخزين البيانات والمعلومات في كمبيوترك الخاص، أو داخل اللاب توب، فكلّما زاد الكاش ميموري كان أداء الكمبيوتر أفضل.
  5. التردّد، فكلما زاد التردد زادت قوة المعالج أو البروسيسور، وبالتالي زاد سعر المعالج.
  6. يجب مراعاة جيل المعالج، هل هو من الجيل الأول أم الثاني… وهكذا، فهذا يعطي اختلافًا بالطبع في أسعار البروسيسور.

ومن خلال تلك العوامل يمكنك تحديد سعر المعالج، وبعد ذلك تحديد كارت الشاشة، فكارت الشاشة في إيه أم دي قادر على تشغيل الألعاب المتوسطة، أمّا أنتل فتحاول منافسة إيه أم دي بتقوية كروتها الداخلية.

تابع: أفضل كيسة I7 استيراد.

أسعار البروسيسور في مصر:

تختلف أسعار البروسيسور في مصر باختلاف الإمكانيات والجيل وكلّ الإمكانيات السابقة التي تحدّثنا عنها من قبل، ومن تلك الأسعار ما يلي:

  1. بروسيسور 1151 ال جي أنتل: يتراوح السعر ما بين 700 إلى 750.
  2. بروسيسور كمبيوتر مكتبي أو ديسك توب، icore 3 من دون هارتيز، البروسيسور 65w يعمل على أعمال الجرافيك: يتراوح سعره ما بين 1350 جنيه إلى 1400جنيه، حسب المكان والمحل الذي يبيعه.
  3. بروسيسور كور 6 يشغّل الديسك توب والجرافيك: قد يتراوح سعره ما بين 2650 جنيه مصري.
  4. بروسيسور أنتل مع كور 5، 2.9 جيجا هارتيز، يصلح لتشغيل الديسك توب، المعالج قويّ جدّاً: لا يقلّ سعره عن 2700 جنيه، وقد يصل لأعلى من ذلك في بعض الأماكن.
  5. معالج أيه أم دي، السرعة 3.36 جيجا هاريتز، عدد الأنوية 6، رقم الموديل 3500*5: السعر من 2900 إلى 3000 جنيه.
  6. معالج أنتل، ثماني النوى، سرعة الناقل 8 جيجا في الثانية الواحدة، ذاكرة التخزين المؤقت 16 جيجا بايت، تقنية أنتل تربو بوست، تردد المعالج قويّ جدّاً يصل إلى 4.8 جيجا هارتيز: السعر المتوقَّع له في السوق هو من 5800 إلى 5900 جنيه مصري.
  7. معالج أيه أم دي رايزين، هذا المعالج معروف بالقوة في العمل، الرقم المصنعيّ له هو 5600، وعدد النوى 6، والعلامة التجارية هي أيه أم دي، الكاش ميموري الخاص به 3.6 جيجا هارتيز: سعره في السوق يتراوح بين 6100 جنيه مصري، وقد يزيد في بعض الأماكن.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.