عيوب أجهزة الكمبيوتر الاستيراد خارج مستعمل

عيوب أجهزة الكمبيوتر الاستيراد يمكنها أن تكون كثيرة أو غير موجودة على الإطلاق حسب نوع الجهاز الذي قمت بشرائه أو من المكان نفسه، سواء كان مكان معتمد ومعروف أو كان مكان مجهول الهوية يمكنه أن يبيع أجهزة مستعملة معيوبة بشكل كبير.

لذلك ينصح بتجربة جهاز الكمبيوتر في حالة أردت شراء أجهزة كمبيوتر مستعملة.

كما يجب عليك فتح جهاز الكمبيوتر لكي تري الإمكانيات الداخلية إذا كانت هي المتفق عليها، أو تم تغيير بعض الأشياء بها مثل عدد ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) أو المساحة الداخلية للهارد وما إلى ذلك من أمور تقنية بحتة.

عيوب أجهزة الكمبيوتر المستعملة

عندما تفكر في شراء جهاز كمبيوتر جديد، سواء كان جهاز كمبيوتر مكتبي به شاشة مع كيسة أو كمبيوتر محمول (لاب توب)، فلديك خيار شراء منتج صيني جديد تمامًا أو شراء جهاز مستعمل استيراد خارج، فهو مشابه بشكل كبير إلى شراء شاشات تلفزيون أو كما تشتري طابعة.

في هذا السوق لدينا الكثير من المنتجات الوفيرة، أو اشتريت أجهزة الكمبيوتر الأصلية المستوردة من الخارج، فهناك أيضًا أجهزة وفيرة من هذا النوع في السوق، لذا سواء تم استيرادها أو تجميع أجهزة جديدة من هذا المنظور، لذلك فيما يلي سنقوم بالسعي جاهدين لشرح نقاط القوة والضعف في الجهاز الأصلي والتجميع.

أهم عيوب اجهزة الكمبيوتر الاستيراد

  • قد يكون من الصعب تحديث أو تغيير بعض الأجزاء مثل مزود الطاقة أو كما يطلق عليه في المجال التقني باور سبلاي (Power Supply).
  • إذا كانت هناك مشكلة في اللوحة الأم (Mother Board) أو الشاشة الاستيراد، فقد لا تتوفر قطع غيار لها، لذلك قد لا تتمكن من استخدامها مرة أخرى.
  • كما يمكن أن تكون الأسعار المرتفعة المواصفات، مثل أجهزة الكمبيوتر Core i7 المستوردة، أغلى بنسبة 25٪ على الأقل من نفس مجموعة أجهزة الكمبيوتر.
  • قد لا يكون من الممكن تركيب كارت خارجي داخل الكيسة، لذلك ليس من السهل تحديث المواصفات خاصة إذا كان الجهاز لا يدعمها.

نستطيع القول إنه يمكنك شراء الجهاز المستورد بشرط شرائه من مكان موثوق به لضمان توفر قطع غيار الجهاز، لذلك يفضل أن تقوم بشراء أكبر علبة كبيرة الحجم لتجديدها بسهولة.

كما تتوفر إمدادات الطاقة في السوق والحالات غير معروفة لبعض عيوب الصيانة الناتجة عن تجميع أجزاء الكمبيوتر.

خلاصة عيوب اجهزة الكمبيوتر الاستيراد

يفضل معظم المستخدمين شراء كمبيوتر تجميع لتحديث الأجزاء بسهولة داخل الكيسة، ويفضل البعض معرفة جميع الأجزاء الموجودة داخل الكيسة، والذي يعتبر من أفضل أنواع أجهزة الكمبيوتر لسهولة التحكم والتلاعب في إمكانياته.

كما نجد أنه ممتاز لعشاق الألعاب خاصة للمتخصصين، كما نجد أن أولئك الذين لديهم معرفة كاملة بالأجزاء والتجميع الجيد يمكنهم شراء كل جزء وفقًا لمتطلبات اللعبة ويمكنهم تغيير أي جزء مثل اللوحة الأم (Mother Board) والمعالج (Processor)، كذلك ذاكرة الوصول العشوائي (Ram)، وبطاقات الشاشة (Graphic Card)، وخاصة مع تحديثات اللعبة السنوية التي قد تتطلب مواصفات أعلى.

اقرأ أيضاً: أجهزة كمبيوتر وارد الخارج بأسعار لا مثيل لها

كما يوفر كمبيوتر التجميع إمكانية التخصيص الذي يسمح لك بالتحكم في كل شيء من لون الهيكل إلى لون الأجزاء الداخلية، بخلاف الأجهزة المستوردة، يمكنك تجميع الجهاز وتفكيكه بنفسك وتثبيت أي أجزاء.

أما من وجهة النظر العامة، ستجد أن عيب هذه الأجهزة هو عمرها الإنتاجي، حيث أن حالة الأجزاء تبدأ في التدهور بعد فترة زمنية والجهاز يستهلك أقل من فترة الاستخدام، وإذا كنت خبيرًا فإن الجهاز الأصلي والتجميع القوي مكلف للغاية.

عيوب اجهزة الكمبيوتر الاستيراد خارج مستعمل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.