أفضل أنواع لاب توب وارد الخارج مع الأسعار والمواصفات

يعتبر اللاب توب وارد خارج من أفضل أنواع أجهزة اللاب توب التي يبحث عنها العديد من مستخدمي هذا النوع من أجهزة الكمبيوتر، حيث ستجد فئة معينة من الناس لا تستطيع التعامل مع أجهزة الكمبيوتر المكتبية وتفضل الحصول على لاب توب مهما كانت قوة البرامج أو الألعاب التي يتعاملون عليها.

فعلى سبيل المثال في مجال الفوتو شوب أو مجال الألعاب يفضل التعامل على أجهزة كمبيوتر لكيلا يسخن الجهاز أو في حالة الوصول لهذه الدرجات من الاستهلاك لإمكانيات الجهاز يمكنك تركيب نظام تبريد مائي وما إلى ذلك من أمور متطورة في أجهزة الكمبيوتر، ولكن في اللاب توب لا يمكنك القيام بأي شيء من ذلك.

ولكن بسبب هذه الفئة المنتشرة في جميع أنحاء العالم العربي والغربي على حد سواء، قامت شركات الكمبيوتر الكبرى مثل شركة HP وشركة Dell وكذلك شركة Acer وشركة Apple وشركة Lenovo.

وغيرهم من بعض الشركات الثانوية الموجودة في هذا المجال الخاص بصناعة العديد من أجهزة اللاب توب التي تصلح لأي نوع من الاستخدامات بشكل خرافي وضخم يمكنه أن يحتوي كل متطلبات تشغيل الألعاب على جودة 4K أو تشغيل برامج الفوتو شوب مثل 3D Max وAutoCAD وغيرهم من هذه البرامج القوية.

لاب توب وارد الخارج

سوف تجد أن اختيار لاب توب وارد الخارج ويكون متخصص في شيء معين مثل تشغيل برامج الأوفيس أو الألعاب أو الفوتوشوب، لابد من أن يتضمن العديد من الخصائص والمميزات التي تحتاج إلى معرفتها.

كما يختلف اختيار أفضل طراز لكل فئة سعرية عن مراعاة الحد الأقصى لعدد أجهزة الكمبيوتر المحمولة المناسبة لهذا الغرض، حيث نجد أن الأجهزة التي تحمل علامة تجارية معروفة ومناسبة للمستخدمين في جميع الفئات لها العديد من الفئات.

كما تختلف المواصفات والفئات المستهدفة، ولكن بالإضافة إلى الشحن الدولي من أمازون، كما يتم تحديد الخيارات وجميع الموديلات الواردة التي تتطابق مع السعر في تلك الفئة.

لذلك كل شيء يعتبر الأفضل، وإذا كانت هناك مواصفات محددة، فسيتم النظر في سعر جهاز اللاب توب الأكثر ملاءمة، كما نجد أن هناك أيضًا خيارات إضافية، ومن ضمن هذه الأجهزة المميزة نجد الآتي:

لاب توب وارد الخارج LG Gram 17

جهاز Gram 17 من LG، والذي يعد أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة بمقاس 17 بوصة في العالم حسب التصميم، وإذا لم يكن ذلك كافيًا فهو أيضًا أخف كمبيوتر محمول على الإطلاق.

وبالنسبة للمواصفات المتقدمة للكمبيوتر المحمول LG Gram 17 هي معالج Intel Core i7 من الجيل العاشر مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجا بايت مناسبة لجميع أنواع العمل وليس الألعاب.

بالإضافة إلى شاشة 4K المذهلة والألوان التي لا مثيل لها، فإن هذا النظام القوي الذي يدعم الدقة واللمس يكمله وحدتا تخزين M.2 Nvme، بما في ذلك أكبر سرعة ممكنة في مساحة 512 جيجابايت لكل وحدة.

اقرأ أيضاً: أفضل أجهزة كمبيوتر استيراد خارج بأفضل الأسعار 2021

ومن أهم مميزات هذا الجهاز أن وزنه المذهل الذي يزن أقل من 1.5 كيلو غرام وتحديداً أقل من 1.3 كيلو جرام، فهي ليست خفيفة الوزن للغاية وسهلة الحركة فحسب، بل إنها أيضًا أنيقة ورقيقة للغاية بالنسبة للتصميم.

كما يحتوي على شاشة مقاس 17.3 بوصة بدقة 4K التي تدعم تقنية اللمس المتعدد وثلاث خلايا (80 واط) لأكثر من 17 ساعة من العمل المتواصل.

هذا الجهاز مخصص بشكل أساسي لرجال الأعمال وأي شخص يبحث عن جهاز مناسب للتنقل لمسافات طويلة أو السفر لمسافات طويلة، من خلال الجمع بين الشعور بالوزن والبطارية ذات الحجم المناسب، كما يمكن استخدامها بشكل مستمر لمدة 17 ساعة تقريبًا، مما يجعلها مثالية للسفر.

أسعار لاب توب وارد الخارج

نظرا للوضع الاقتصادي وارتفاع اسعار اجهزة اللاب توب فمعظم الأجهزة هذه أرخص من السوق المصري ويتم استيرادها من الخارج لاحتياجهم لاب توب مصمم للقيام بالعمل الذي يحتاجونه على اجهزتهم.

يعتمد سعر اللاب توب وارد الخارج على إمكانيات الجهاز نفسه، حيث يمكنها أن تبدأ من 3000 جنيه مصري حسب حجم الشاشة والقرص الصلب والذاكرة والعلامة التجارية.

يمتلك اللاب توب (Acer Aspire ES1-533) حوالي 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وشاشة مقاس 15 بوصة ومحرك أقراص ثابتة سعة 500 جيجابايت ومعالج Intel Celeron N3050 ثنائي النواة 1.10 جيجا هرتز بسعر حوالي 3600 جنيه مصري فقط.

كما تبلغ تكلفة الطراز (Dell Inspiron 113179) حوالي 11000 جنيه مصري ويتضمن معالج Intel Core m3-7Y30 بسرعة 1.0 جيجا هرتز وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وشاشة مقاس 11.6 بوصة ومحرك أقراص ثابتة بسعة 500 جيجابايت وبطارية ليثيوم أيون ثنائية الخلية.

كما وجدنا أن هناك بعض الأجهزة تكلفتها حوالي 20 ألف جنيه مصري، ومن ضمنها هذا الذي يحتوي على حوالي 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وشاشة بحجم 15.6 بوصة وقرص صلب بسعة 1 تيرابايت بسعة 7200 دورة في الدقيقة، وثلاثة أنواع من الليثيوم (HP ENVY x360)، أيضًا بطارية أيون ومعالج AMD RYZEN 2.0 هرتز.

أسعار لاب توب وارد الخارج متوسطة الفئة

بالإضافة إلى الكمبيوتر المحمول (Lenovo Yoga 510-14AST 11000) الذي يبلغ سعرها 11000 جنيه مصري ومجهز بمعالج بسرعة 2.4 جيجا هرتز (AMD A6-9210) وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت و1 تيرابايت قرص صلب، مع بطارية ليثيوم بوليمر ثنائية الخلية وبطاقة رسومات AMD Radeon R5 مدمجة.

من أفضل أنواع أجهزة اللاب توب وارد الخارج للألعاب هذا الذي يحتوي على معالج Core I7 وبطاقتي شاشة Intel، واحدة بقوة 1 جيجا بايت، وبطاقة ثانية من النوع (NVIDIA GT 740M)، وهو الكمبيوتر المحمول (Lenovo ThinkPad E540) الذي تصل به تصل إلى 6 جيجا بايت، وحجم شاشة حوالي 15.6 بوصة، ومساحة 1 تيرا جيجا بايت كمساحة قرص صلب بمبلغ 9000 جنيه.

وفي حالة كنت من الطلاب أو أحد المهندسين المتخصصين في الفوتوشوب فإن لاب توب Microsoft Surface Pro 7 يعتبر من أفضل أنواع أجهزة اللاب توب المتخصصة في العمل الهجين بين إمكانيات الألعاب والبرمجة.

ومن هذا الجهاز ستحصل على مواصفات في غاية الروعة لمعظم المهام المميزة والتي تناسب العديد من المهام المناسبة لبرامج أليستريتور وإنكسكيب وغيرهم الكثير.

بالإضافة إلى تصميم الجهاز المميز، يمكن فصل لوحة المفاتيح وجهاز Surface Pro 7 مزود بقلم رسم اختياري، بحيث يمكن استخدامه كجهاز لوحي آخر، كما يمكنك زيادة أو تقليل الخيارات حسب الحاجة، كما يمكنك أيضًا استخدامه كخط يدوي، باسم Surface Pen، بدلاً من الماوس.

وما يضمن الأداء والتشغيل السلس هنا هو أن الجهاز يعتمد على معالج Intel Core i5 من الجيل العاشر، هذا يعني أن الجهاز يأتي بمواصفات كمبيوتر محمول عالي الأداء بدلاً من المعالج البسيط المستخدم في الأجهزة اللوحية العادية.

كما تضيف 8 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام) و128 جيجا بايت لوحدة تخزين كبيرة نسبيًا، والتي تشمل كذلك مزاياها بطارية يمكن أن تستمر لأكثر من 13 ساعة وهو يعتبر كمية كافية.

لاب توب وارد الخارج
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.