أفضل 7 مواقع التخزين السحابي للموبايل والكمبيوتر

في ظل التطور التكنولوجي الذي وصلنا إليه أصبح التخزين السحابي خيارًا لا غنى عنه فهو يوفر لك إمكانية تخزين ملفاتك وبياناتك على شبكة تخزين سحابية دون الحاجة لشراء واستخدام محركات الأقراص المضغوطة (الهارد ديسك) ومحركات أقراص الفلاش (USB) والأهم من ذلك أنه يوفر لك إمكانية الوصول لهذه الملفات من أي جهاز كمبيوتر أو موبايل كان سواء اندرويد او ايفون وفي أي وقت كان!

فضلًا عن كون التخزين السحابي يسهل من مشاركة هذه الملفات والبيانات مع الأخرين.

وفي هذا المقال قمنا بتجميع افضل مواقع التخزين السحابي للموبايل والكمبيوتر المجانية والتي توفر ميزات رائعة وأحجام تخزين مجانية تصل حتى 50 جيجا بايت وغيرها الكثير.

أفضل مواقع التخزين السحابي

تابع القراءة حتى النهاية

تخيل لو كان لديك 1 تيرابايت من البيانات والملفات المهمة وترغب في الوصول إليها من خلال هاتفك الذكي، ماذا ستفعل؟ كما تعلم، لا تدعم الهواتف الذكية سعات تخزين هائلة من البيانات.

فكيف يمكنك الوصول إليها من هاتفك الذكي سواء كان اندرويد او ايفون؟ حسنًا، لقد حزرت!

سوف تلجأ للاستعانة بأفضل تطبيقات ومواقع التخزين السحابي لتصل إلى الملف المطلوب.

ومع انتشار مواقع وتطبيقات التخزين السحابي أصبح من الصعب جدًا اختيار التطبيق المناسب.

لذلك سنساعدك في هذه المقالة بالعثور على أفضل تطبيقات ومواقع التخزين السحابي لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية Android و iOS لمساعدتك في هذه المهمة! هيا بنا نبدأ

Dropbox

لا بد وأنك سمعت عن موقع وتطبيق Dropbox من قبل، فهو أشهر وأسهل موقع للتخزين السحابي على الإطلاق لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية اندرويد وايفون Android و iOS ويتميز بكونه بسيط وسهل الاستخدام إلا أنه الحل الأكثر فعالية وكفاءة في تخزين المستندات ومقاطع الفيديو والصور والملفات الأخرى سحابيًا.

والأهم من ذلك أنه يوفر لك إمكانية الوصول لملفاتك السحابية حتى إذا لم تكن متصلاً بالإنترنت.

وبشكل عام، يعتبر Dropbox حل التخزين السحابي الأكثر موثوقية وأمانًا وقدمًا في الأسواق.

بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك Dropbox بإنشاء مجلدات عامة ومشاركة روابطها مع الآخرين.

كما يتميز بإمكانية مزامنة ومشاركة وتحرير ملفات Excel و PowerPoint و Word على الانترنت ما يسهل على المستخدمين إمكانية الوصول إلى الملفات وتعديلها أثناء التنقل!

Amazon Drive

يعتبر Amazon Drive افضل خيار للتخزين السحابي لاسيما لأولئك الذين لديهم اشتراك في Amazon Prime حيث سيحصلون على مساحة 5 جيجابايت مجانية من سعة التخزين السحابية جنبًا إلى جنب مع نسخ احتياطي غير محدود للصور ولمقاطع الفيديو.

مع إمكانية زيادة مساحة التخزين السحابي لتصبح غير محدودة مقابل اشتراك بسعر 60 دولار أمريكي سنويًا.

يعتبر تطبيق Amazon Drive من التطبيقات المميزة فيما يتعلق بالتخزين السحابي ويعمل على نحو جيد جدًا دون مواجهة أية مشاكل تذكر فضلًا عن إمكانية تحميل عدد غير محدود من الصور ومقاطع الفيديو عبر تطبيق Amazon Photos بشكل مجاني بالكامل.

Google Drive

يمكن لجميع مستخدم الهواتف الذكية والأجهزة للوحية Android و iOS وأجهزة الكمبيوتر استخدام Google Drive لتخزين ملفاتهم وبياناتهم سحابيًا بشكل أمن وسهل الوصول مع مساحة تخزين سحابية مجانية تصل حتى 15 جيجا بايت دون أي رسوم.

لذلك يعتبر Google Drive الخيار الأفضل والأكثر شهرةً وأمانًا لتخزين البيانات بشكل سحابي.

بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام Google Drive لتخزين الصور ومقاطع الفيديو والتي يمكنك عرضها أو تنزيلها لاحقًا.

وبمجرد تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك يمكنك الوصول إلى التطبيق وعرض جميع بياناتك المخزنة سحابيًا.

والأهم من ذلك أنه يوفر ميزة البحث في الملفات عن طريق الاسم أو المحتوى مع إمكانية وضع قيود على التحكم في التحرير والتعليق على الملفات أو المستندات أو الصور التي تحددها.

يمكنك أيضًا الحصول على سعة تخزين إضافية تصل إلى 30 تيرابايت مقابل اشتراك بسعر 29.99 دولار أمريكي شهريًا.

Mega

Mega هو أفضل مواقع التخزين السحابي على الإطلاق للهواتف الذكية Android و iOS ولأجهزة الكمبيوتر، حيث يوفر لك مساحة تخزين سحابية مجانية تصل حتى 50 جيجابايت.

والأهم من ذلك أنه يتمتع بواجهة سهلة توفر لك إمكانية سحب وإفلات الملفات لمساعدتك في تحميل الملفات والصور ومقاطع الفيديو والتخزين والتنزيل والمشاركة بسهولة عالية وبدون قيود على الجهاز الذي تستخدمه.

والأهم من ذلك أن موقع Mega يجعل من الوصول إلى ملفاتك من أي مكان في العالم أمرًا بغاية السهولة.

يأتي تطبيق وموقع التخزين السحابي Mega مزودًا بمساحة تخزين أكبر للبيانات بأسعار رمزية وهي الأقل بين جميع المواقع الاخرى.

على سبيل المثال يمكنك الحصول على 200 غيغابايت من مساحة تخزين سحابية مقابل 5 دولارات فقط شهريًا بينما يتم تقديم 4 تيرابايت من تخزين البيانات مقابل 30 دولارًا في الشهر.

IDrive

يمكننا القول أن IDrive هو أفضل المواقع والحلول السحابية لنسخ البيانات الاحتياطي على الإطلاق.

وهو متوفر على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية Android و iOS ويوفر لك إمكانية الوصول إليه من خلال تطبيقات الأجهزة المحمولة وسطح المكتب ومتصفح الويب.

سواء كنت ترغب في نسخ بياناتك بشكل احتياطي أو باستعادة جهات الاتصال المهمة أو التقويم أو البيانات الصحية أو الصور ومقاطع الفيديو فإن IDrive هو الحل الأفضل بين جميع المواقع الأخرى.

فضلًا عن كونه يدعم النسخ الاحتياطي على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستغرام Instagram وFacebook.

Box

Box هو موقع وتطبيق تخزين سحابي آخر متاح على جميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية Android و iOS ويوفر لك إمكانية عرض الملفات ومشاركتها وتحريرها بأمان وبسهولة عالية.

كما يأتي مزودًا بسعة تخزينية مجانية تصل حتى 10 جيجابايت يمكنك الوصول إليها من خلال هاتفك الذكي iPhone و Android والأجهزة اللوحية iPad ومن أجهزة الكمبيوتر أيضًا! وبالإضافة إلى ذلك يوفر Box ميزة تدوين الملاحظات ليسهل تسجيل الأفكار أثناء التنقل والتصفح.

الجانب المميز في استخدام موقع وتطبيق Box للتخزين السحابي هو إمكانية مزامنة البيانات كما يبقيك على اطلاع دائم بأصدقائك وعائلتك وزملائك الذين يستخدمون نفس الموقع.

والأهم من ذلك أنه يتيح لك إمكانية الوصول إلى الملفات والمجلدات وعروض PowerPoint التقديمية عالية الدقة دون الحاجة للاتصال بالانترنت.

كما يسمح لك بمشاركة الملفات الضخمة باستخدام رابط فقط! مع إمكانية البحث المباشر في ملفات PDF و Word و PowerPoint و Excel.

Nextcloud

Nextcloud هو موقع وتطبيق تخزين سحابي مختلف عن بقية المواقع المنافسة! حيث يقوم هذا الموقع بإنشاء سيرفر (خادم) Nextcloud خاص بك على جهاز الكمبيوتر ليتيح لك إمكانية مزامنة الملفات بين جهاز الكمبيوتر وهاتفك الذكي وأي جهاز أخر.

حيث يعمل تمامًا مثل أي موقع تخزين سحابي معتاد إلا أنك قادر على التحكم في مكان انتقال الملفات وما يحدث عند وصولها إلى هناك لأنك صاحب السيرفر!

يعتبر Nextcloud خيار أكثر من ممتاز للأشخاص الذين يحبون فكرة التخزين السحابي لكنهم لا يرغبون بتخزين ملفاتهم وبياناتهم في خوادم شركة أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك ستحصل على مساحة تخزين سحابية مجانية بقدر مساحة التخزين الموجودة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

والأهم من ذلك أنه مجاني للاستخدام الشخصي بالكامل مع دعم خيارات للمؤسسات وللشركات أيضًا.

اقرأ أيضاً: كيفية شحن الايفون بشكل سريع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.