كيفية شحن الايفون بشكل سريع

كيفية شحن الايفون بشكل سريع هي أهم ما يبحث عنه كل مستخدم من مستخدمي أجهزة الآيفون، حيث قد يتفاجأ المستخدم بانخفاض شحن بطارية هاتفه قرب خروجه من المنزل ويرغب في حل سريع يمكنه من شحن الهاتف في وقت أسرع من المعتاد.

لذلك إذا كنت من مستخدمي الآيفون وكنت تعاني من هذه المشكلة وترغب لها في حل مجرب عليك متابعة السطور القادمة التي نستعرض فيها معا أفضل طريق شحن سريعة بالطبع لن تمكنك من شحن البطارية بالكامل في دقائق معدودة.

ولكن على الأقل تسرع عملية الشحن حتى تمنحك بعض الوقت الإضافي الذي تستخدم فيه هاتفك.

كيفية شحن الايفون بشكل سريع
كيفية شحن الايفون بشكل سريع

 

كيفية شحن الايفون بشكل سريع

هناك بعض النصائح البسيطة التي يمكنك اتباعها حتى تتم عملية شحن بطارية الهاتف خلال وقت أقل، أهم هذه النصائح

تجنب الشحن اللاسلكي

في حالة أنك تمتلك علبة شحن لاسلكية وبالرغم من مميزات تلك الطريقة في الشحن وأنها مريحة وملائمة للجميع، إلا أنها تتميز بالبطء الملحوظ عن طريقة الشحن التقليدية، لذلك إن كنت متعجلا لا تعتمد على تلك الطريقة في الشحن ولكن قم باستخدام شاحن عادي.

استخدام شاحن الآيباد لشحن الهاتف

  • تتميز شركة آبل بحرصها على توفير شاحن آيباد أقوى وأسرع من شواحن الآيفون، حيث يقدر الجهد الكهربائي لشاحن الآيفون 5W.
  • بينما يصل في شاحن الآيباد إلى 12W، لذلك إذا كان لديك شاحن آيباد أصلي فإنه يساعدك على شحن بطارية هاتفك في وقت قياسي.
  •  عليك الانتباه من استخدام شاحن آيباد مقلد حيث أن الشواحن الغير أصلية لا تحتوي على القطعة المسئولة عن تعديل شدة التيار الكهربائي.

لذلك فإن استخدامها يعد غير آمن وقد يتسبب في تلف الهاتف تماما.

كيف احافظ على بطارية الايفون

شحن الآيفون باستخدام شاحن جداري

بمقارنة استخدام الشاحن الجداري مع استخدام وصلة USB المتصلة بجهاز الكمبيوتر لشحن الهاتف، فإن الشاحن الجداري بالطبع هو الأسرع، مع ملاحظة أن الشواحن الجدارية تختلف فيما بينها في سرعة الشحن حسب معدل القوة الكهربية لكل منها.

تفعيل خاصية الشحن السريع 

تتميز إصدارات الآيفون بداية من آيفون 8 ، 8 plus وعائلة ايفون X والإصدارات التي تليها بخاصية جديدة وهي خاصية الشحن السريع.

فإذا تم استخدام شاحن جداري سريع يمكن أن يمتلئ شحن البطارية من 0 إلى 50% خلال نصف ساعة، مع ملاحظة أن الهواتف لا يأتي معها شاحن سريع، ولكن ننصحك بشرائه ومعه كابل Lightning للحصول على أفضل نتيجة.

ننصحك بعدم استخدام الهاتف أثناء عملية الشحن حيث تزداد سرعة الشحن كلما قلت العمليات المطلوب من الهاتف معالجتها.

كما يفضل غلق جميع البرامج في الخلفية، وحتى تسرع من عملية الشحن يمكنك وضع الهاتف على نمط الطيران حيث يساعد ذلك في توفير قدرة البطارية التي تهدرها في البحث الإشارات الخلوية وشبكات Wi-Fi.

دورة شحن الايفون

حتى تصل إلى أسرع دورة شحن للآيفون ننصحك بضرورة الحفاظ على برودة الجهاز حيث أن الشحن قد يتوقف تماما إذا تعرض الجهاز لدرجة حرارة عالية.

وقد تساعدك تلك الخطوات البسيطة في الحفاظ على برودة جهازك:

  • وضع الجهاز في أماكن ذات درجة حرارة معتدلة، وإبعاده عن الأماكن شديدة الحرارة أو التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة خاصة أثناء عملية الشحن.
  • إذا كنت تحفظ هاتفك في علبة عليك أن تخرجه منها أثناء قيامك بتوصيل الشاحن حتى تنتهي من الشحن.
  • بعض أنواع حافظات الهواتف قد تتسبب في توليد حرارة زائدة قد تؤثر على سعة البطارية وسرعة الشحن لذلك ننصحك بإزالتها أثناء شحن الهاتف.

انظر أيضاً: أكتر من 10نصائح لزيادة عمر بطارية الايفون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.