أفضل 8 تطبيقات تعليم اللغة الانجليزية على الهاتف الأيفون والأندرويد مجاناً

في مقالنا سنقدم لكم أهم تطبيقات تعليم اللغة الانجليزية سواء للبالغين أو لتعليم الانجليزية للأطفال.

إن تعلم اللغة الإنجليزية أمر بغاية الأهمية نظرًا لأن اللغة منتشرة على نطاق واسع ويمكنك استخدامها في أينما ذهبت.

ومع تطور التكنولوجيا في أيامنا هذه أنت لم تعد بحاجة لأخذ دروس مخصصة مع أساتذة لتعلم اللغة الإنجليزية، بل أصبح الأمر أبسط من ذلك بكثير.

كل ما يتوجب عليك فعله هو تحميل أحد تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية والبدء باستخدامها.

وفي هذا المقال قمنا بتجميع افضل تطبيقات مجانية لتعليم اللغة الإنجليزية على الموبايل سواء كان اندرويد أو ايفون.

على الرغم من أن تطبيقات تعلم اللغة الإنجليزية لا يمكنها أن تحل محل التعليم الواقعي في الصفوف والمعاهد إلا أنها تعد وسيلة مكملة رائعة لاكتساب وزيادة الخبرة في اللغة الإنجليزية من خلال وسائل تعليمية مشوقة مثل التسجيلات الصوتية وإمكانية التحدث مع أصحاب اللغة نفسهم وتجميع النقاط من خلال حل الاختبارات اليومية.

حيث تجعل هذه التطبيقات من تعلم اللغة الإنجليزية أمرًا بغاية السهولة باستخدام الطرق الفريدة والممتعة! والأمر الأهم من ذلك أن استخدام هذه التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجليزية لن تشعرك بأنك تدرسها أصلًا إذ لا مزيد من المفردات والقواعد والتدريبات المملة.

تطبيقات لتعليم الإنجليزية للبالغين والأطفال

إن كنت تبحث عن افضل تطبيقات مجانية لتعليم اللغة الانجليزية للموبايل فهذا المقال هو أفضل مكانك يمكنك البدء منه. تابع القراءة حتى النهاية.

Hello English

متوفر على منصتي اندرويد وايفون Android | iOS

تصدر هذا التطبيق قائمتنا عن فئة أفضل برنامج لتعليم اللغة الإنجليزية على الموبايل اندرويد وايفون وبتوصية الكثير من المستخدمين حول العالم.

حيث يغطي التطبيق معظم جوانب تعلم اللغة الإنجليزية بما في ذلك المفردات والترجمة والقواعد والهجاء ومهارات التحدث والقراءة.

الأمر الأكثر أهمية أن التطبيق يدعم أكثر من 22 لغة لتعليم الإنجليزي منها ومن ضمنها العربية حيث يتوجب عليك اختيار اللغة الأم عند تشغيل التطبيق للمرة الأولى.

أما الجانب السلبي في تطبيق Hello English هو أنه لا يساعدك في تعلم اللغة الإنجليزية من الصفر.

أي يجب أن تكون متطلع على الأساسيات والحروف والهجاء لتتمكن من الاستفادة منه!

عند بدء استخدام التطبيق للمرة الأولى سيطلب منك الإجابة على اختبار مكون من 30 سؤال بهدف تقييم مستواك الحالي.

على سبيل المثال عندما حصلنا على درجة عالية في الامتحان طلب منا البدء من الدرس 351.

Duolingo

متوفر على منصتي اندرويد وايفون Android | iOS

بالتأكيد سمعت من قبل عن تطبيق دولينغو لتعلم اللغة الإنجليزية.

يعتبر تطبيق Duolingo الخيار الأفضل لتعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى فهو يدعم تعليم أكثر من 23 لغة مختلفة بطريقة الألعاب التفاعلية ويدعم تعليمها من الصفر.

فيما يركز هذا التطبيق على تعلم الأفعال والعبارات والجمل وإذا كان مستواك متوسط باللغة التي تريد تعلمها من خلاله، يدعم التطبيق تحسين المستوى من خلال دروس كتابة وتحدث ومفردات جديدة.

في البداية سيتعين عليك اختيار اللغة التي تريد تعلمها ولغتك الأم لبدء عملية التعلم، وبعد ذلك يمكنك تأكيد ما إذا كنت تريد تعلم اللغة من البداية أم أنك ترغب فقط في التحسين، بناءً على اختيارك وسيساعدك هذا الاختبار على فهم كفاءتك في اللغة وسيوفر لك التطبيق موادً تعليمية وفقًا للنتيجة واستراتيجية التدريس في التطبيق.

الجزء الممتع عند التعلم أنه إذا ارتكبت خطأ فسيستخدم التطبيق على الفور لعبة مختلفة لمساعدتك في تعلم الخطأ وتصحيحه وإذا ارتكبت الخطأ مجددًا فسيستخدم التطبيق لعبة مختلفة لمساعدتك بشكل أكبر على الفهم.

Lingbe

متوفر على منصتي اندرويد وايفون Android | iOS

يمكن اعتبار تطبيق Lingbe الخيار المثالي لممارسة اللغة التي تريد تعلمها بشكل منطوق مع أصحابها الحقيقيين.

حيث يقوم التطبيق على مجتمع يساعد فيه الناس بعضهم البعض ويشاركون لغتهم الأم فيه ويجعلك تتحدث مع أشخاص حقيقيون يتحدثون باللغة التي تريد تعلمها.

فكرة التطبيق تقوم على نظام تبادل اللغة، ما يعني أنه إذا أردت الحصول على دقائق للتحدث مع أشخاص حقيقيون بلغة معينة، فيجب عليك أولًا التحدث مع شخص يرغب بتعلم لغتك الأم ومساعدته على تعلمها.

حيث تلعب دور المعلم والمتعلم بطريقة تفاعلية تشجع على تعلم لغة جديدة وثقافات الشعوب الأخرى وتكوين صداقات أيضًا.

عند استخدام التطبيق للمرة الأولى، تحتاج فقط إلى تحديد لغتك الأم واللغة التي تريد تعلمها ثم إخبار التطبيق القليل عن اهتماماتك، ولن تكون هذه المعلومات مرئية للمستخدمين الآخرين بل سيتم استخدامها فقط لتوصيلك بالمستخدم المناسب عند الاتصال!

Memrise

متوفر على منصتي اندرويد وايفون Android | iOS

يوفر تطبيق Memrise مجموعة متنوعة من الكورسات المتقدمة للعديد من اللغات المختلفة بما في ذلك اللغة الإنجليزية وتم وضع هذه الكورسات من قبل أعضاء آخرين في مجتمع التطبيق نفسه الأمر الذي يجعل منه أفضل منصة تعليمية جماعية بحيث يمكنك أن تنشئ كورساً خاصاً بك لتعليم لغتك الأم للأشخاص الآخرين باستخدام الأدوات التي يوفرها لك تطبيق Memrise.

والأمر الممتع بالتطبيق أنه يقوم على تعليم اللغات باستخدام الألعاب.

وإذا كنت من محبي الألعاب، فإن Memrise هو أفضل مكان يمكنك البدء منه.

Awabe

متوفر على منصتي اندرويد وايفون Android | iOS

Awabe هو تطبيق مجاني بالكامل لتعلم لغة جديدة ويساعدك على إتقان أكثر من 4000 عبارة ومفردة شائعة في اللغة المستهدفة والأمر الأكثر أهمية أن التطبيق يعمل بشكل مجاني بالكامل ولا يحتاج للاتصال بالأنترنت.

ويقدم التطبيق ترجمات ودروس صوتية ومرئية ومجموعة من الألعاب لتعلم اللغة بطريقة تفاعلية ومشجعة.

ويوفر أيضًا اختبارات يومية للتحدث والاستماع والحفظ بحيث تضمن اكتساب مهارات مطلقة باللغة التي تريد تعلمها من خلال التطبيق!

Busuu

متوفر على منصتي اندرويد وايفون Android | iOS

يشبه تطبيق busuu في ألية عمله تطبيق Memrise إلى حد بعيد، حيث يوفر هذا التطبيق أيضًا كورسات متقدمة من المتحدثين الأصليين في مجتمع التطبيق، فيما يقدم التطبيق في البداية اختبار بسيط لتحديد المستوى الذي يجب عليك البدء منه ليقدم لك الكورسات المناسبة لمستواك.

الأمر المميز في التطبيق إمكانية اعتباره كوسيلة للتواصل الاجتماعي حيث يمكن للأشخاص الذين يتعلمون لغة جديدة من خلاله مشاركة تجربتهم والمناقشة فيما بينهم.

Learn English Daily

متوفر على منصة اندرويد Android

يمكن اعتبار Learn English Daily الخيار الأبسط لتعلم اللغة الإنجليزية حيث يتبع التطبيق نهج بسيط للتعلم من خلال التحدث والاستماع ويجمع التطبيق في مكتبته ألاف من العبارات والكلمات التي يتحدث بها أصحاب اللغة الأصليون (لغة الشارع).

كما يمكنك باستخدام التطبيق الاستماع لتلك العبارات بهدف حفظها وتعلم نطقها بمهارة كما يرسل لك إشعارات يوميًا لتعلم نطق جمل جديدة بهدف متابعة تعلم اللغة الإنجليزية بطلاقة.

Beelinguapp

متوفر على منصتي اندرويد وايفون Android | iOS

يستخدم تطبيق Beelinguapp طريقة مميزة وفريدة من نوعها لتعلم اللغة الإنجليزية حيث يقدم لك كتب صوتية (بودكاست) باللغة الإنجليزية البسيطة والتي تعتبر أفضل طريقة لتحسين مهارات الاستماع والنطق بحيث لا يتوجب عليك سوى الاستماع لهذه القصص والروايات مع إمكانية تتبع قراءة النص المسموع على الشاشة أي كالترجمة.

يمكن اعتبار هذا التطبيق موجّه لأصحاب المستوى المتوسط وما فوق وبالتأكيد سيحظى بإعجاب محبي الكتب الصوتية (البودكاست) حيث يمكنهم الاستماع إلى الكتب الصوتية التي تهمهم وفي نفس الوقت تعلم لغة جديدة منها.

الجدير بالذكر أن هناك العديد من الكتب الصوتية المجانية لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية ولكن بعضها مدفوع الأجر.

اقرأ: تعلم اللغة الإنجليزية مجاناً

اقرأ أيضاً: الدراسة في ألمانيا

تطبيقات تعليم اللغة الانجليزية
تطبيقات تعليم اللغة الانجليزية
تعليق 1
  1. فاطمة غزاوي يقول

    لماذا تطبيق Radiolingo ليس من ضمن الخيارات؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.