مواقع تعديل الصور أون لاين مجاناً

يعتمد الكثيرون في عملهم على إجراء تعديل على الصور وقد يحتاجون إلى الحصول الفوري على هذه الصور، وقد ساعدت التكنولوجيا كثيراً في تطوير التعديلات الخاصة بالصور، وذلك من خلال طرح عدة مواقع تعديل الصور أون لاين وذلك لتوفير الوقت والحصول على صور مميزة.

مواقع تعديل الصور أون لاين

  • توجد عدة برامج مشهورة للتعديل على الصور وتحريرها ويعتبر الفوتوشوب هو أشهرهم على الإطلاق، وبالرغم من النتائج الرائعة التي يمكن الحصول عليها من هذه البرامج إلا أنها تستغرق الكثير من الوقت.
  • بالإضافة إلى أن من يحاول التعامل معها يجب أن يجيد تشغيلها على الأقل بمستوى متوسط، لذلك فإن مواقع تعديل الصور أون لاين هي الحل الأمثل من حيث توفيرها للوقت وعدم اشتراط الحرفية في الاستخدام.
  • وقد حرصنا على تجميع أكثر من موقع في هذا المقال وذلك حرصاً منا على توفير مشقة البحث عليكم، وسيضم المقال مميزات كل برنامج على حدة لتكونوا على اطلاع كامل بما يخص كل برنامج.

موقع تعديل الصور Canva

وهو ليس متخصص بصورة كبيرة في تعديل الصور لكنه من أفضل البرامج المتخصصة في تصميم الإنفوجرافيك أو المخططات التوضيحية عن طريق الصور، وبالنسبة للأداة الخاصة بالتصميم فهي مجانية وسهلة الاستخدام.

مميزات موقع Canva

  • العمل على هذا الموقع سريع ولا يستنفذ المتصفح، كما أنه يحتوي على قوالب جاهزة للتصميمات وذلك على حسب الغرض المطلوب من التصميم سواء كان تصميم خاص بعرض انفوجرافيك أو تصميم لمنشور على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • يوفر لك الموقع هذه القوالب مختلفة المقاسات كما يوفر كمية كبيرة من الأيقونات التي يمكن إضافتها للصور بسهولة، كما يمكن تحميل الصور التي تم تصميمها في العديد من الصيغ مثل PNG أو بصيغة JPG أو في حالة تصميم الكتب سيتم حفظها بصيغة PDF.
  • ويتميز الموقع بعدم احتوائه على إعلانات نهائياً ويمكنك مع استمرار استخدامك للموقع التعرف على مميزاته المتنوعة بنفسك.

عيوب موقع Canva

  • من عيوب الموقع عدم إتاحة تعديل إضاءة الصور أو التغيير في ألوانها، أحياناً سيتم فرض رسوم على الأيقونات الخاصة بالجرافيكس ولا ننكر أنها تستحق الاشتراك الشهري للاستمتاع بمميزاتها.
  • صعوبة تصميم الصور بصيغة فيكتور Vector من خلال هذا الموقع.

اقرأ: ضغط حجم الفيديو مجاناً بأفضل الأدوات أونلاين وأوفلاين

موقع تعديل الصور fotir

  • وهو من أقدم المواقع المستخدمة في التعديل على الصور ويقوم الكثير من الأشخاص باستخدامه وأهم ما يميز هذا الموقع أنه بسيط وسهل الاستخدام ويمكن من خلاله التعديل على ألوان الصور وإضافة العديد من الفلاتر والمؤثرات البصرية، التي تُظهر الصور بشكل احترافي.
  • يمكنك القيام بتصميم الصور وعروض الإنفوجرافيك بسهولة وبساطة في الاستخدام، يوفر لك الموقع عدة قوالب جاهزة لإضافتها على صورك أثناء التعديل، ويدعم الموقع استخدامه على الهواتف المحمولة بنظام الأندرويد أو نظام الآيفون.

عيوب موقع fotor

  • من أسوأ عيوب هذا الموقع هو وجود الإعلانات بكثرة في النسخة المجانية منها وتختفي الإعلانات في حالة استخدام النسخة المدفوعة.
  • تتوفر الفلاتر الأساسية القديمة ولا تحتوي على الخصائص المميزة والمبهرة كما في البرامج الأكثر تقدماً.
  • كما أنه من الصعب تصميم صورك Vector عن طريق أداة الموقع.

موقع تعديل الصور Fixthephoto

وهو يختلف عن بقية المواقع حيث أنه من أشهر المواقع الاحترافية الخاصة بتقديم خدمات التعديل على الصور، ويتم ذلك من خلال زيارة الموقع واختيار الخدمة المناسبة لك، ثم القيام برفع الصورة التي تريد إجراء التعديل عليها.

مع دفع القيمة الخاصة بهذه الخدمة، يقوم فريق العمل في الموقع بتنفيذ الإجراء المطلوب حسب المواصفات التي قمت بإدخالها، ويقدم الموقع خدمة التعديل أيضاً على الفيديوهات وذلك باتباع الخطوات السابق شرحها.

اقرأ أيضًا:

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.